اكتشاف ثغرة امنية تهدد الواي فاي في العالم .. - مدونة واقع التقنية
المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

الاثنين، 16 أكتوبر 2017

  1. يبدو أنه تم إكتشاف ثغرة أمنية خطيرة في شبكات WiFi، ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع ARS Technica، فيبدو أن هذه الثغرة الأمنية الجديدة تدعى KRACK ويمكن إستخدامها للتجسس على حركات المرور في شبكات WiFi.

  2. الباحثون الذين كانوا وراء إكتشاف هذه الثغرة الأمنية سيكشفون عن تفاصيل إستغلال هذه الثغرة الأمنية في وقت لاحق من هذا اليوم، وعلى ما يبدو هذه الثغرة الأمنية الجديدة تستفيد من البروتوكول الآمني WPA2.
  3. أصبح US-CERT على علم بالعديد من نقاط ضعف الإدارة الرئيسية في البروتوكول الأمني Wi-Fi Protected Access II المعروف إختصارا بإسم WPA2. تأثير استغلال هذه الثغرات الأمنية يشمل فك التشفير، إعادة الرد على الرسائل، سرقة اتصال TCP، حقن محتوى HTTP، وغيرها. لاحظ أنه كقضايا على مستوى البروتوكول، فإن معظم أو كافة التطبيقات الصحيحة المعيارية ستتأثر. CERT/CC و KU Leuven ستكشف علنا عن هذه الثغرات الأمنية في اليوم 16 أكتوبر 2017.
  4. يبدو أن الوضع سيء جدًا بناء على المعلومات التي تم الكشف عنها حتى الآن، وستكون لدينا المزيد من التفاصيل في وقت لاحق من هذا اليوم عندما يتم الكشف عن هذه الثغرات الأمنية بالكامل.
  5. المصدر من هنا.
إشترك بالبريد الإلكتروني ليصلك جديدنا ستصلك رسالة للتفعيل عبر البريد لإكمال الإشتراك

<